ردود أفعال تواكب إعلان اتحاد طنجة مصاريفه





في بادرة غير مسبوقة ومُستغربة، قام المكتب المسير لفريق اتحاد طنجة لكرة القدم بنشر المصاريف السنوية للفريق الخاصة بالموسم 2016-2017 على موقعه الرسمي بالشبكة العنكبوتية وصفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، والتي بلغت حوالي 3 ملايير و500 مليون سنتيم.

الوثيقة المنشورة تظهر مصاريف الأجور الشهرية للاعبين والأطر؛ بما فيها منح التوقيع للاعبين الجدد والقدامى، وكذا تلك الخاصة بفسخ العقود، وسكن اللاعبين.

المنشور ذاته أشار إلى أن المكتب المسير لفريق اتحاد طنجة قد أدى الشطر الأول من منحة التوقيع لجميع لاعبي الفريق للموسم الرياضي الجاري.

وإن كان الجدول لم يفصّل أجور كلّ لاعب أو إطار على حدة إلا أن مجرّد النشر في حد ذاته حظي بتفاعل من لدن عدد من المعلقين والذين اعتبر بعضهم أن نشر الوثيقة في هذا التوقيت تحديدا راجع إلى مقاطعة الجمهور التي كلّفت خزينة الفريق ملايين السنتيمات، حيث علّق أحدهم قائلا: "هذا سر الفريق.. واضحٌ أنهم يريدون إعادة إلترا هيركوليس"، بينما استنكر معلق آخر نشر المصاريف دون الأرباح بالقول: "سبحان مبدل الأحوال ولماذا لم توضحوا للجمهور الأرباح والفوائد التي يجنيها المكتب المسير؟".

معلّقون آخرون اعتبروا أن مجرّد نشر المصاريف هو دليل على الشفافية والوضوح التامّين، حيث أدلى أحدهم بتعليق قال فيه: "أخوتي الصراحة ونهدرو في الحق.. في تاريخ طنجة واش كان شي مكتب كيعطي البيانات ولا المصاريف للجمهور ولا الإعلام.. خوتي خصنا نكونو واقعيين المكتب في المستوى"، حسب تعبيره.

وذهب معلقون آخرون إلى أن المصاريف فيها إسراف واضح، حيث كتب معلق قائلا: "يجب أن يعمل الفريق على التقليص من نفقات كراء بيوت للاعبين؛ وذلك بالاعتماد على سياسة جديدة، وهي المبيت في معسكر النادي"، بينما سخر آخر مقارنا بين المصاريف وبين الربح في حالة الفوز بالبطولة: "شحال د الفلووس وتامارة وتجي الجامعة فالأخير وتعطيك 300 مليون د البطولة.. هادشي إيلا ديتيها طبعاً".

جديرٌ بالذكر أن عبد الحقّ بن شيخة، مدرّب الفريق، كان قد طلب من الجمهور، في الندوة الصحافية التي تلت مباراته مع أولمبيك خريبكة بطنجة، العودة إلى المدرجات معتبرا أن الفوز نفسه لا طعم له في غياب الجمهور آملاً عودته في أقرب الآجال.

مواضيع دات صلة

تحميل تعليقات

تعليقات