تلفزيونات جزائريّة قد تتسبّب في "إقصاء المنتخب"





حذر الاتحاد الجزائري لكرة القدم التلفزيونات الخاصة في البلاد من "التسبب في إقصاء المنتخب الأول لكرة القدم من مسابقتي كأس أمم أفريقيا وكأس العالم".

وأوضح الاتحاد، في بيان له، أنه "سجل بكل أسف، رفقة الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ومالكي حقوق البث التلفزيوني لمباريات المنتخب الجزائري، أن مشاهد ما قبل إطلاق صافرة البداية وكواليس المباريات ونهاياتها يتم تصويرها خفية من قبل مصوري الصحافة المكتوبة، حيث يتم بثها بطريقة غير شرعية من قبل تلفزيونات خاصة جزائرية".

وأكد الاتحاد أن ذلك ليس ممنوعا فقط وإنما قد يقتضي عقوبات قاسية قد تصل إلى حد إقصاء المنتخب من المسابقات الدولية، خصوصا كأسي أفريقيا والعالم.. ودعا وسائل الإعلام إلى "التعقل والتحلي بالمسؤولية لتجنيب المنتخب عقوبات مالية ورياضية غليظة من شأنها أن ترهن حظوظه في التأهل إلى مونديال روسيا 2018".

وأكد الاتحاد أنه يحتفظ مع مالكي حقوق البث لأنفسهم باتخاذ أية خطوة ضرورية للدفاع عن مصالحه ومصالح المنتخب، قد تصل إلى حد مقاضاة وسائل الإعلام التي ترفض الامتثال للوائح، وتقديم شكوى ضدها لدى إدارات الأقمار الصناعية والهيئات المشرفة على البث.. كما نبّه إلى وضع آلية للكشف عن كل بث غير مشروع لمباريات المنتخب أو أجزاء منها.

مواضيع دات صلة

تحميل تعليقات

تعليقات